حرارة الهواتف الدكية : أهم الأسباب و أفضل الحلول

Déléco Tech 0 تعليق , , الأربعاء, أكتوبر 28, 2015
 لايخفى على الجميع أن أستعمال الهواتف الدكية من تصفح الانترنيت و مشاهدة الفيديوهات ولعب اخر الألعاب يعتبر لأمر ممتع,لكن ماقد يكسر هدا الأيقاع هو احساسك بأن درجة حرارة هاتفك بدأت في الأرتفاع وخصوصا في فصل الصيف وبالتالي لم يعد قادرا على أداء مهامه بسلاسة كما قبل.
دعونا أولا نطرح هدا السؤال, ماهي أهم الأسباب التي تجعل من هاتفي الدكي يتعرض للحرارة المفرطة ؟ هل هو مشكل ناتج من الشركة نفسها أم سوء استخدام مني شخصيا ؟ 



دعوني أجيبكم وأقول أن المشكل يكمن في التالي :

معالج الهاتف : يعد المعالج قلب الهاتف, ادا كان أداءه جيد كان الهاتف جيد والعكس صحيح, كوالكوم ومعالجها عنصر اساسي في أغلب الهواتف الرائدة.لكن مؤخرا ظهرت مشكلة الحرارة المفرطة في هدا المعالج, وخصوصا معالج دو النسخة 810.وأيضا عند لعب ألعاب قوية تتطلب معالج رسوميات قوي لوقت طويل ينتج حرارة زائدة, خصوصا على مستوى البطارية,وهدا ماحصل مع هواتف Lg g4 و Lg g flex2 و Htc one m9.

طبعا تبقى هاته استثناءات ولاتشمل جميع هواتف دات المعالج 810 من كوالكوم.

التطبيقات : طبعا ادا لم تقم بحدف التطبيقات التي تبقى مشتغلة في الخلفية ,والتي تقوم بالدوران فأنها تستهلك رام أكثر دون أن يلاحظ المستخدم دلك.

حرارة الجو : خصوصا في فصل الصيف وعند الأرتفاع الكبير لدرجة الحرارة,أو حتى عند تركه في الجيب مدة أطول وبالتالي يمنع عنه دخول الهواء.

مشكل في العتاد : يبقى المشكل في الشركة المصنعة للهاتف من حيث ربط المكونات داخل الجهاز بشكل يضمن المرور السليم للتيار الكهربائي,في هاته الحالة يتوجب عليك مراسلة الشركة نفسها.

أهم الحلول :

استعمال الشاحن الأصلي المرفق مع الهاتف, يضمن المرور السليم والكافي للتيار الكهربائي الى الهاتف ,كما يحافظ على أداء البطارية,كما أنوه الى عدم استعمال الهاتف أثناء الشحن.

الأكسسوارات : في حالة لاحظت ارتفاع الحرارة وكنت تتوفر على اكسسوار يغطي الهاتف,قم بأزالته لتفادي بقاء الحرارة داخل الهاتف وتمكين الهواء من الوصول اليه.

اليك أفضل التطبيقات التي تساعدك على مراقبة حرارة هاتفك,بالأضافة الى حلول في حالة ارتفاعها.

1- Coolify

كوليفي هو تطبيق جميل جدا يمكنك من الحفاض على حرارة هاتفك في المستوى العادي,وفي حالة ارتفعاها يقوم بخفضها على حسب الحاجة.(يحتاج روت)


تطبيق عملي جدا يمكنك من معرفة التطبيقات التي تساهم في ارتفاع حرارة الهاتف وقتلها .كمايعطيك معلومات عن بطارية الهاتف.


يعطيك معلومات حول درجة حرارة معالج هاتفك وكيفية تخفيضها الى المستوى المطلوب.

في الأخير أود ان أشير أنه لايوجد حل جدري لمشكل حرارة الهواتف الدكية,وتبقى هاته السطور مجرد حلول ترقيعية من أجل اطالة عمر هاتفك,يبقى أيضا على حسب استعمالك لهاتفك بالطرق الرشيدة.

كانت هده ادن مقالة حول مشاكل حرارة الهواتف الدكية وحلولها,أتمنى من صميم القلب أن يعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته مع أصدقائك لتعم الفائدة.في حالة كان لديك أي استفسار يكفي طرحه في التعاليق اسفله وسأكون سعيدا بالاجابة عليه.


0 التعليقات لــ "حرارة الهواتف الدكية : أهم الأسباب و أفضل الحلول"