مشاهدة المواقع الأباحية يدمر هاتفك ويثبت عليه فايروسات

Déléco Tech 0 تعليق , , الأحد, أبريل 17, 2016
 تقريبا ربع البرمجيات الخبيثة التي تصيب الهواتف الدكية والأجهزة اللوحية مصدرها زيارة المواقع الأباحية حسب Blue Coat وهي شركة متخصصة في الأمن المعلوماتي. اد يزداد معدل أصابة الهواتف ببرمجيات خبيثة وفايروسات من نفس المواقع الأباحية أكثر بثلاث مرات, وهدا الدي يجعل الهواتف معرضة للأصابة أكثر من الحواسب. 



شاهد أيظا : مقارنة بين htc10  و galaxy s7

ويتجلى خطر هده المواقع حسب المصدر داته في رسائل السبام التي تتوصل بها على الأيميل  و الأشهارات المزعجة والتي غالبا تكون أشهارات أباحية بالأضافة الى تطبيقات مستنسخة لتطبيقات مشهورة مثل فايسبوك وغيرها.وهدا مايجعل المواقع الأباحية مرتع خصب للقراصنة من أجل تصيد الضحايا للعدد المهول الدي يزور هده المواقع.




نفس المصدر قال أن طبيعة الهواتف الدكية تصعب من التفريق بين المواقع الشرعية و الملغمة. وأنه لاتوجد وسيلة من أجل كشف الوجهة الحقيقية للروابط المختصرة .

عندما تغوص في أعماق المواقع الأباحية وترميك الموجة تلوى الأخرى الى موقع اخر حقيقة أنت لاتعرف أين أنت والى أي وجهة ستصل اليها والمحتوى نفسه من أي مصدر وهل هو سليم أم لا يضيف المصدر داته.


تعتبر الهواتف الدكية حواسيب مصغرة تتنقل معنا أينما حللنا وارتحلنا وعن طريقها أصبح يتم دفع الفواتير والشراء وهدا مايجعل الأنترنيت الأجرامي يتخد منحى الهواتف الدكية  لكسب المزيد والمزيد من المال .

المصدر : CNNMoney






0 التعليقات لــ "مشاهدة المواقع الأباحية يدمر هاتفك ويثبت عليه فايروسات"